الاقسام المرتبطة بها:
قسم ايداع البيانات والتعديلات المالية
- إيداع البيانات المالية والتقارير المالية لجميع أنواع الشركات.
- إجراء التعديلات المالية على عقد ونظام الشركات.
- إضافة قرارات الاستدانة والرهن والكفالات وتعديلها.
- مشروحات المحاكم بخصوص تسديد رأسمال الشركة او من الجهات المعنية.
- تنفيذ قرارات الهيئات العامة للشركات المتعلقة برأس المال او الخسائر.
- مخاطبة الدوائر.
- اية مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل مدير المديرية.
قسم التعديلات القانونية
- إيداع محاضر الهيئات العامة العادية والغير عادية و/أو محاضر هيئة المديرين و/أو مجالس الإدارة و/أو قرارات المفوضين بالتوقيع عن الشركات وكافة القرارات الأخرى.
- إجراء التعديلات القانونية على عقد ونظام الشركات.
- تنفيذ تحويلات الحصص او الأسهم.
- تنفيذ حجج الإرث والتخارج وقرارات المحاكم.
- اصدار كتب وشهادات لمن يهمه الأمر
- تعديل الغايات.
- تنفيذ إجراءات الانسحاب بالإرادة المنفردة لشركات التضامن والتوصية البسيطة.
- تنفيذ طلبات تغيير او تمديد الممثل للشركات الاجنبية، وتمديد مدة العطاء او تجديده.
- اية مهام اخرى يكلف بها القسم من قبل مدير المديرية.
قسم الجوده والتوثيق
- ضبط جوده المعاملات التي يتم اعتمادها في المديريه .
- متابعه اجراء عمليات التنازل والتأكد من صحه الاجراءات واخذ التواقيع .
- تدقيق الشهادات الصادره عن المديرية وضبط جودتها .
- ايه اعمال اخرى وفق مقتضى الحال .