إختتام أعمال الدورة التدريبية الأولى المؤهلة لإمتحان ترخيص وكلاء الإعسار

21 تشرين الأول

إختتام أعمال الدورة التدريبية الأولى المؤهلة لإمتحان ترخيص وكلاء الإعسار

أكد عطوفة مراقب عام الشركات د. وائل العرموطي في ختام أعمال الدورة التدريبية الأولى المؤهلة لامتحان ترخيص وكلاء الاعسار على أهمية إنعقاد هذه الدورات لاعداد وكيل اعسار مؤهل وأن الدائرة مستمرة في عقد مثل هذه الدورات ونوه الى أنه باستطاعة المشاركين التقدم للامتحان لاكثر من مرة في حال لم يحالفه الحظ في تخطي واجتياز الامتحان.
وقد أشار عطوفته الى تضافر جميع الجهود في الدائرة لتوفير أفضل الإمكانيات لضمان نجاح تنظيم أعمال الدورة التدريبية. وأن هذا النجاح جاء لما تمتلكه الدائرة من كوادر متميزة تبحث باستمرار عن تحقيق النجاح وفي أي ظروف توضع فيها، مؤكدا أن هذا لم يأت بالصدفة بل نتيجة الجهد الكبير والتخطيط المتميز من قبل لجنة وكلاء الاعسار ولجنة الامتحانات المنبثقة عن لجنة وكلاء الاعسار ووحدة ترخيص وكلاء الاعسار والرقابه عليهم وكافة القائمين على تنظيم الدورة من دائرة مراقبة الشركات.
وقد أجاب عطوفته على كافة الاستفسارات المطروحة من قبل المشاركين والتي ركزت على موعد انعقاد الاجتماع وآلية انعقاده وطبيعة الإمتحان واستفسارات أخرى ذات علاقة بموضوع الدورة.
وقد أعرب المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لعطوفته وكافة المحاضرين د سامي الخرابشة ود. فارس النشيوات والاستاذ ابراهيم عبداللطيف والدكتور حسام عبداللطيف ود. توفيق المجالي والموظفين القائمين على الدورة لما بذلوه من جهود لإخراجها بهذا المستوى.
وقد عقدت الدورة التدريبية الأولى لمجموعتين وبمشاركة (45) مشارك استهدفت االقانونيين والمحاسبين الراغبين في إستكمال متطلبات التأهيل المعرفي لوكلاء الإعسار ممن تنطبق عليهم الشروط وفقا للمادة 14 من نظام الإعسار رقم (8) 2019.
ويهدف البرنامج التأهيلي الى بناء القدرات الفنية والقانونية والقواعد السلوكية المرتبطة بإدارة إجراءات الإعسار المنصوص عليها ضمن قانون الإعسار الأردني رقم 21 لسنة 2018 والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.




دائرة مراقبة الشركات