ورشة عمل نظمتها دائرة مراقبة الشركات بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص و الشركاء الاستراتيجيين في تقديم الخدمات

قال مراقب عام الشركات السيد برهان عكروش بأن دائرة مراقبة الشركات تعمل حالياً على إعداد دليل للغايات وفق التصنيف القياسي للأنشطة الاقتصادية ISIC4 ويأتي هذا النشاط ضمن سعي الدائرة لتبسيط عملية تسجيل الشركات وتوحيد هذه الأنشطة بين جميع الجهات التسجيلية والترخيصية مما ينعكس ايجاباً على ترتيب الأردن في منتدى ممارسة الأعمال وكذلك إشارة أن الدائرة تعمل حالياً على معالجة الشركات التي لم تصوب وضعها استناداً لأحكام المادة (285) من قانون الشركات.

 

وأشار عكروش خلال ورشة العمل التي نظمتها الدائرة اليوم بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص و الشركاء الاستراتيجيين في تقديم الخدمات إلا أن الدائرة تعمل حالياً على تطوير  الموقع الالكتروني وهندسة عملياتها.

 

حيث أوضح مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات المهندس عصام الجراح بأن الموقع المطور يمتاز بالبساطة وسهولة الوصول إلى المعلومة والتخصصية وعرض مجموعة من خدمات الدائرة بشكل الكتروني مما يسهل ويوفر وقت وجهد مراجعي الدائرة.

 

وكذلك تعكف الدائرة على إعادة هندسة عملياتها تمهيداً لتطبيق النظام الالكتروني لتتبع سير العمليات بهدف الوصول إلى دائرة بلا ورق.

 

كما أوضح الدكتور أيمن الشرايري/ مدير الشركات ذات المسؤولية المحدودة التداخل بعمل الدائرة مع الدوائر والوزارات المختلفة بالموافقات المسبقة لتسجيل الشركات واستعرض أهمية توحيد التصنيف القياسي لهذه الأنشطة الاقتصادية والذي يعزز الاستثمار في المملكة ويساعد صاحب القرار باتخاذ القرار الاقتصادي المناسب.

 

هذا وناقش المشاركون دور الدائرة في تشجيع الاستثمار وإزالة العوائق أمام المستثمر.