ورشة تدريبية عن مدونة قواعد السلوك الوظيفي

ورشة تدريبية عن مدونة قواعد السلوك الوظيفي

إيمانا في نشر المعرفة والتوعية لموظفي الدائرة  فقد عقدت في دائرة مراقبة الشركات صباح امس الأثنين الموافق 1/7/2013 ورشة تدريبية عن مدونة قواعد السلوك الوظيفي لعدد من موظفي الدائرة وذلك بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية , حيث تطرق الدكتور إبراهيم المومني عن اهداف هذه المدونة ومنها

ا- إرساء معايير أخلاقية، وقواعد ومبادئ أساسية لآداب الوظيفة العامة، وقيم وثقافة مهنية عالية لدى موظفي الخدمة المدنية، وتعزيز الالتزام بهذه المعايير والقواعد والقيم، وترسيخ أسس الممارسات الجيدة والحاآمية الرشيدة، وذلك من خلال توعية موظفي الخدمة المدنية وتوجيههم نحو الأخلاقيات الوظيفية السليمة وأطر الانضباط الذاتي التي تحكم سير العمل في الخدمة المدنية والمنسجمة مع القوانين والأنظمة السارية، وآذلك من خلال بيان واجباتهم ومسؤولياتهم الوظيفية ودورهم في تحسين الخدمات وتعزيز المصداقية بالخدمة العامة.

ب. تعزيز ثقة المواطن ومتلقي الخدمة العامة بعمل المؤسسات الحكومية، وزيادة الاحترام والتقدير لدورها في توفير الخدمات بأفضل طريقة ممكنة.

وتكلم ايضا عن واجبات الموظف ومسؤولياته العامة ، وعن التعامل مع الأخرين ومع متلقى الخدمة, و في مجال التعامل مع متلقي الخدمة، على الموظف إحترام حقوق ومصالح الآخرين دون إستثناء، والتعامل مع الجمهور بإحترام ولباقة وآياسة وحيادية وتجرد وموضوعية دون تمييز على أساس العرق أو النوع الاجتماعي أو المعتقدات الدينية أو السياسية أو الوضع الاجتماعي أو السن أو الوضع الجسماني أو أي شكل من أشكال التمييز والسعي إلى آكتساب ثقة الجمهور من خلال نزاهته وتجاوبه وسلوآه السليم في آل أعماله بما يتوافق مع القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة. وإنجاز المعاملات المطلوبة بالسرعة والدقة المطلوبة وضمن حدود الاختصاص، والإجابة على إستفسارات وشكاوى متلقي الخدمة بدقة وموضوعية وسرعة، وبيان الأسباب في حال عدم الموافقة أو حصول تأخير على معاملاتهم. وتوفير المعلومات المطلوبة لمتلقي الخدمة وإعطاء أولوية العناية والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم العون والمساعدة لهم. والتعامل مع الوثائق والمعلومات الشخصية المتعلقة بالأفراد الذين يتعامل معهم بسرية تامة ووفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها، وعدم إستغلال هذه المعلومات لغايات شخصية . والامتناع عن أي عمل يؤثر سلباً على ثقة الجمهور بالوظيفة العامة.ة والرؤساء والمرؤسين وزملاء العمل. وعن سرية الحفاظ على سرية المعلومات, وعن حقوق الموظف على دائرته.